منتديات الايمان
][
][
المشتاقون الي الجنه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا المشتاقون الي الجنه 829894
ادارة المنتدي المشتاقون الي الجنه 103798




عزيزى الزائر يشرفنا دخولك ان كنت عضو وتسجيلك ان لم تكن عضو

منتديات الايمان
][
][
المشتاقون الي الجنه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا المشتاقون الي الجنه 829894
ادارة المنتدي المشتاقون الي الجنه 103798




عزيزى الزائر يشرفنا دخولك ان كنت عضو وتسجيلك ان لم تكن عضو

منتديات الايمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الايمان

منتديات الايمان جمعية الايمان الخيريه بفاقوس
 
الرئيسيةالمنتدياتالتسجيلدخولأحدث الصور
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رفعت الأقلام و جفت الصحف
المشتاقون الي الجنه Emptyالخميس يونيو 24, 2010 2:04 am من طرف abo belasy

» أدعية
المشتاقون الي الجنه Emptyالخميس يونيو 24, 2010 2:03 am من طرف abo belasy

» عقوبة تارك الصلاة
المشتاقون الي الجنه Emptyالخميس يونيو 24, 2010 1:58 am من طرف abo belasy

» بدائل المنشطات
المشتاقون الي الجنه Emptyالسبت مايو 22, 2010 1:27 pm من طرف magdy300

» التغذيه والمكملات الغذائيه بدائل المنشطات
المشتاقون الي الجنه Emptyالسبت مايو 22, 2010 4:22 am من طرف Admin

» خطورة وآثار المنشطات على الرياضيين
المشتاقون الي الجنه Emptyالسبت مايو 22, 2010 4:12 am من طرف Admin

» الجينات الوراثيه منشطات المستقبل فى الرياضه
المشتاقون الي الجنه Emptyالسبت مايو 22, 2010 3:57 am من طرف Admin

» تاريخ بطولات العالم فى كرة القدم
المشتاقون الي الجنه Emptyالثلاثاء مايو 18, 2010 6:04 am من طرف magdy300

» مركز تحميل صور وملفات رائع http://www.upmlf.com/
المشتاقون الي الجنه Emptyالأحد أبريل 11, 2010 3:55 pm من طرف magdy300

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
نوفمبر 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط جمعية الايمان على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الايمان على موقع حفض الصفحات
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 المشتاقون الي الجنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo belasy

abo belasy


عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 36
الموقع : medo_8053560@yahoo.com

المشتاقون الي الجنه Empty
مُساهمةموضوع: المشتاقون الي الجنه   المشتاقون الي الجنه Emptyالأربعاء أكتوبر 28, 2009 3:07 am










المشتاقون إلى الجنة



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه واقطفا أثره إلى يوم الدين أما بعد
:

فقد قال النبي : « قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فاقرؤوا إن شئتم: { فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين } » [رواه البخاري ومسلم وغيراهما
].

قال الإمام ابن القيم رحمه الله
:

وكيف يقدر قدر دار غرسها الله بيده وجعلها مقرًا لأحبابه، وملأها من رحمته وكرامته ورضوانه، ووصف نعيمها بالفوز العظيم، وملكها بالملك الكبير، وأودعها جميع الخير بحذافيره، وطهرها من كل عيب وآفة ونقص
.

فإن سألت: عن أرضها وتربتها، فهي المسك والزعفران
.

وإن سألت: عن سقفها، فهو عرش الرحمن
.

وإن سألت: عن بلاطها ، فهو المسك الأذفر
.

وإن سألت: عن حصبائها، فهو اللؤلؤ والجوهر
.

وإن سألت: عن بنائها، فلبنة من فضة ولبنة من ذهب، لا من الحطب والخشب
.

وإن سألت: عن أشجارها، فما فيها شجرة إلا وساقها من ذهب
.

وإن سألت: عن ثمرها، فأمثال القلال، ألين من الزبد وأحلى من العسل
.

وإن سألت: عن ورقها، فأحسن ما يكون من رقائق الحلل
.

وإن سألت: عن أنهارها، فأنهارها من لبن لم يتغير طعمه، وأنهار من خمر لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفى
.

وإن سألت: عن طعامهم، ففاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون
.

وإن سألت: عن شرابهم، فالتسنيم والزنجبيل والكافور
.

وإن سألت: عن آنيتهم، فآنية الذهب والفضة في صفاء القوارير
.

وإن سألت: عن سعة أبوابها، فبين المصراعين مسيرة أربعين من الأعوام، وليأتين عليها يوم وهو كظيظ من الزحام
.

وإن سألت: عن تصفيق الرياح لأشجارها، فإنها تستفز بالطرب من يسمعها
.

وإن سألت: عن ظلها ففيها شجرة واحدة يسير الراكب المجد السريع في ظلها مئة عام لا يقطعها
.

وإن سألت: عن خيامها وقبابها، فالخيمة من درة مجوفة طولها ستون ميلاً من تلك الخيام
.

وإن سألت: عن علاليها وجواسقها فهي غرف من فوقها غرف مبنية، تجري من تحتها الأنهار
.

وإن سألت: عن ارتفاعها فانظر إلى الكواكب الطاع، أو الغارب في الأفق الذي لا تكاد تناله الأبصار
.

وإن سألت: عن لباس أهلها، فهو الحرير والذهب
.

وإن سألت: عن فرشها، فبطائنها من إستبرق مفروشة في أعلى الرتب
.

وإن سألت: عن أرائكها، فهي الأسرة عليها البشخانات، وهي الحجال مزررة بأزرار الذهب، فما لها من فروج ولا خلال
.

وإن سألت: عن أسنانهم، فأبناء ثلاثة وثلاثين، على صورة آدم عليه السلام، أبي البشر
.

وإن سألت: عن وجوه أهلها وحسنهم، فعلى صورة القمر
.

وإن سألت: عن سماعهم، فغناء أزواجهم من الحور العين، وأعلى منه سماع أصوات الملائكة والنبيين، وأعلى منهما سماع خطاب رب العالمين
.

وإن سألت: عن مطاياهم التي يتزاورون عليها، فنجائب أنشأها الله مما شاء، تسير بهم حيث شاؤوا من الجنان
.

وإن سألت: عن حليهم وشارتهم، فأساور الذهب واللؤلؤ على الرؤوس ملابس التيجان
.

وإن سألت: عن غلمانهم، فولدان مخلدون، كأنهم لؤلؤة مكنون
.

وإن سألت: عن عرائسهم وأزواجهم، فهن الكواعب الأتراب، اللائي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود، وللرمان ما تضمنته النهود، وللؤلؤة المنظوم ما حوته الثغور، وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور
.

تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت، وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في محادثة الحبيبين، وإن ضمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها [الصيقل: جلاء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جلاها ولمعها منظفها حتى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم، ولا يستره جلدها ولا عظمها ولا حللها
.

لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحًا ، ولاستنطقت أفواه الخلائق تهليلا وتكبيرًا و تسبيحًا ، ولتزخرف لها ما بين الخافقين، ولأغمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم، ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها
.

ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، لا تزداد على تطاول الأحقاب إلا حسنًا وجمالا ، ولا يزداد على طول المدى إلا محبةً ووصالا ، مبرأة من الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس
.

لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها، قد قصرت طرفها على زوجها، فلا تطمح لأحد سواه، وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها أسرّته ، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان
.

هذا ولم يطمثها قبله إنس ولا جان، كلما نظر إليها ملأت قلبه سرورًا ، وكلما حدثته ملأت أذنه لؤلؤا منظومًا ومنثورًا ، وإذا برزت ملأت القصر والغرفة نورًا
.

وإن سألت: عن السن، فأتراب في أعدل سن الشباب
.

وإن سألت: عن الحسن، فهل رأيت الشمس والقمر
.

وإن سألت: عن الحدق (سواد العيون) فأحسن سواد، في أصفى بياض، في أحسن حور (أي: شدة بياض العين مع قوة سوادها
).

وإن سألت: عن القدود، فهل رأيت أحسن الأغصان
.

وإن سألت: عن النهود، فهن الكواعب، نهودهن كألطف الرمان
.

وإن سألت: عن اللون، فكأنه الياقوت والمرجان
.

وإن سألت: عن حسن الخلق، فهن الخيرات الحسان، اللاتي جمع لهن بين الحسن والإحسان، فأعطين جمال الباطن والظاهر، فهن أفراح النفوس وقرة النواظر
.

وإن سألت: عن حسن العشرة، ولذة ما هنالك: فهن العروب المتحببات إلى الأزواج، بلطافة التبعل، التي تمتزج بالزوج أي امتزاج
.

فما ظنك بامرأة إذا ضحكة بوجه زوجها إضاءة الجنة من ضحكها، وإذا انتقلت من قصر إلى قصر قلت هذه الشمس متنقل في بروج فلكها، وإذا حاضرت زوجها فيلحسن تلك المحاضرة، وإن خاصرته فيا لذت تلك المعانقة والمحاصرة
:

وحديثها السحر الحلال لو أنه


لم يجن قتل المسلم المتحرز


إن طال لم يملي وإن هي أوجزت


ود المحدث أنها لم توجز





إن غنة فيا لذت الأبصار والأسماع، وإن آنست ونفعت فيحبذا تلك المؤانسة والإمتاع، وإن قبلت فلا شيء أسها إليه من ذلك التقبيل، وإن نولت فلا ألذ زى ألذ ولا أطيب من ذلك التنزيل
.

هذا، وإن سألت: عن يوم المزيد، وزيارة العزيز الحميد، ورؤية وجهه المنزه عن التمثيل والتشبيه، كما ترى الشمس في الظهيرة والقمر ليلة البدر، كما تواتر النقل فيه عن الصادق المصداق، وذلك موجود في الصحاح، والسنن المساني، ومن رواية جرير، وهيب، وأنس، وأبي هريرة، وأبي موسى، وأبي سعيد، فاستمع يوم ينادي المنادي
:

يا أهل الجنة


إن ربكم تبارك وتعالىيستزيركم فحيى على زيارته، فيقولون سمعاً وطاعة، وينهضون إلى الزيارة مبادرين، فإذا بالنائب قد أعدت لهم، فيستوون على ظهورها مسرعين، حتى إذا انتهوا إلى الوادي الأفيد الذي جعل لهم موعداّ، وجمعوا هناك، فلم يغادر الداعي منهم أحداً، أمر الرب سبحانه وتعالى بكرسي فنصب هناك، ثم نصبت لهم منابر من نور، ومنابر من لؤلؤة، ومنابر من زبرجد، ومنابر من ذهب، ومنابر من فضة، وجلس أدناهم - وحاشاهم أن يكون بينهم دنؤ - على كثبان المسك، ما يرون أصحاب الكراسي فوقهم العطايا، حتى إذا استقرت بهم مجالسهم، واطمأنت بهم أماكنهم، نادى المنادي
:

يا أهل الجنة


سلام عليكم
.

فلا ترد هذه التحية بأحسن من قولهم: اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت يغذا الجلال والإكرام. فيتجلى لهم الرب تبارك وتعالى يضحك إليهم ويقول
:

يا أهل الجنة


فيكون أول ما يسمعون من تعالى: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني، فهذا يوم المزيد. فيجتمعون على كلمة واحدة
:

أن قد رضينا، فارض عنا، فيقول
:

يا أهل الجنة


إني لو لم أرض عنكم لم أسكنكم جنتي، هذا يوم المزيد، فسلوني فيجتمعون على كلمة واحدة
:

أرنا وجهك ننظر إليه
.

فيكشف الرب جل جلاله الحجب، ويبجلا لهم فيغشاهم من نوره ما لو لا أن الله سبحانه وتعالى قضى ألا يحترقوا لاحترقوا. ولا يبقى في ذلك المجلس أحد إلا حاضره ربه تعالى محاضرة، حتى إنه يقول
:

يا فلان، أتذكر يوم فعلت كذا وكذا، يذكره ببعض غدرانه في الدنيا، فيقول: يا رب ألم تغفر لي؟


فيقول: بلى بمغفرتي بلغت منزلتك هذه
.

فيا لذت الأسماع بتلك المحاضرة
.

ويا قرة عيون الأبرار بالنظر إلى وجهه الكريم في الدار الآخرة. ويا ذلة الراجعين بالصفقة الخاسرة
.

{
وجوه يومئذ ناضرة، إلى ربها ناظرة، وجوه يوم إذا بأسرة، تظن أن يفعل بها فلقرة } [القيامة:22-25
].

فحيى على جنات عدن فإنها


منزلك الأولى وفيها المخيم


ولكننا سبي العدو فهل ترى


نعود إلى أوطاننا ونسلم





انتهى كلام ابن القيم رحمه الله تعالى [حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح (ص355-360
)].



أخواتي وإخواني في الله بالله عليكم من لا يريد هذا. أتحدى أن أحد يقول لا... لا أريده. إذن فماذا يؤخرنا هل لذة فانية في الدنيا هي التي تؤخرنا أم ماذا بالله عليكم دعونا نذق حلاوة الإيمان ومتعة الطاعة ولذة العبادة لنفز بجنة عرضها السماوات والأرض لا, لنفز بأعظم من ذلك
!!!!!!!!

لذة النظر لوجهه الكريم


ما أعظمها من لذة..هاموا أخواتي وأخواني لنذق معا هذه اللذة وإني والله لمشتاقة إلى الفردوس الأعلى..أسأل الله أن نكون من أهلها


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالله عليكم لا تنسونا من الدعاء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشتاقون الي الجنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رحله الى الجنه اشترك00 واحجز تذكرتك من الان!!
» زهور من حدائق الجنه
» أعمال تدخلك الجنه
» أسماء الجنه ومعانيها
» رحله الى الجنه اشترك00 واحجز تذكرتك من الان!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الايمان :: اسلاميات :: المنتدي الاسلامي-
انتقل الى: